مقتل وجرح عشرات المدنيين في غارات على الرقة

آثار الغارات الجوية في منطقة الكهرباء بمدينة الرقة

22.06.2016 | 11:14

قتل وجرح العشرات، بينهم أطفال ونساء جراء غارات جوية على عدة مناطق في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، بحسب مصادر معارضة.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي , أن نحو 25 مدني بينهم ستة أطفال قتلوا في غارات استهدفت أمس الثلاثاء, مناطق عدة في مدينة الرقة، ونفذتها طائرات حربية لم يعرف حتى اللحظة إذا كانت تابعة للنظام أم روسيا،

ولفتت المصادر إلى أن  عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب إصابة عشرات المدنيين بجروح بعضهم في حال حرجة.

وأضافت المصادر أن الغارات الجوية وقعت بالقرب من مغسلة الرحمن، و مديرية الكهرباء، كازية شكري بوزان، في مدينة الرقة.

 وسقط قتلى وجرحى، يوم الأحد، إثر غارات جوية استهدفت عدة أحياء في مدينة الطبقة بريف الرقة، وفقاً لمصادر معارضة، وسط اشتباكات بين قوات النظامي وعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية " (داعش) قرب حقل الثورة النفطي، حيث استعادته قوات "النظامي" بحسب مصادر موالية.

وكانت القوات النظامية  وصلت الأحد  الماضي إلى بعد سبعة كيلومترات عن مطار الطبقة العسكري، قبل تراجعها إثر هجوم معاكس شنه تنظيم "داعش" الذي استقدم 300 مقاتل من مدينة الرقة، بحسب مصادر معارضة وحقوقية.

ويسيطر التنظيم على كامل محافظة الرقة منذ العام 2014 باستثناء مدينتي تل أبيض وعين عيسى، اللتين تسيطر عليهما قوات سوريا الديموقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية أبرز مكوناتها.

كما بدأت قوات "سوريا الديمقراطية"، مؤخرا معركتها للسيطرة على الرقة وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، حيث تمكنت من انتزاع عدة قرى من التنظيم.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved