أخبار الرياضة

خروج الاسباني نادال والبريطاني مواراي يواجه ديمتروف ينهائي دورة بكين

موراي

08.10.2016 | 22:35

تلاعب البريطاني أندي موراي المصنف أول في البطولة بخصمه الإسباني دافيد فيرر الخامس في المنافسات وتخطاه بسهولة 6-2 و6-3، ليبلغ السبت نهائي دورة بكين الصينية لكرة المضرب.

ويلتقي موراي الأحد البلغاري غريغور ديميتروف العشرين في البطولة والذي تأهل للنهائي عقب اعتذار الكندي ميلوش راونيتش السادس عن خوض المباراة بسبب إصابة في كاحل الساق.

وهذا الفوز الـ14 لموراي في 21 مباراة مع فيرر، والسابع على التوالي.

ويلتقي البريطاني (29 عامًا) الأحد في النهائي مع البلغاري غريغور ديميتروف العشرين في البطولة الذي تأهل بانسحاب منافسه الكندي ميلوش راونيتش الثالث في المنافسات ووصيف بطل ويمبلدون الانكليزية لإصابة في كاحل القدم.

وتميل الكفة لصالح مواري، صاحب 39 لقبا منذ بدء مسيرته الاحترافية في 2005، وحقق 7 انتصارات في 10 مواجهات مع ديميتروف (25 عاما) الذي سيحاول احراز اللقب الاول منذ تتويجه على الملاعب العشبية في دورة كوينز البريطانية في لندن في حزيران 2014، والخامس في مسيرته.

وبلغ ديمتروف نصف النهائي بعد فوزه الثمين على الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً ووصيف البطل في ربع النهائي 6-2 و6-4 في ساعة و34 دقيقة.

وكان نادال خسر نهائي العام الماضي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول في العالم وبطل الدورة 6 مرات في السنوات السبع الأخيرة والغائب بداعي الاصابة، 2-6 و2-6.

وحقق ديميتروف فوزه الأول على نادال في ثامن مواجهة بينهما.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.