أخبار الرياضة

بطلة العالم سيرينا وليامس تواصل التقدم بثبات لإنجاز تاريخي ببطولة أمريكا المفتوحة

سيرينا وليامس

04.09.2016 | 10:20

حققت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى فوزاً سهلاً على السويدية يوهانا لارسون 6-2 و6-1 لتبلغ الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وتلتقي سيرينا وليامس في الدور المقبل مع الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا التي تغلبت على الصينية شواي جانغ 6-2 و7-5.

وانفردت سيرينا بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في بطولات الغراند سلام بعد أن حققت الفوز رقم 307، متفوقة على مواطنتها الشهيرة مارتينا نافراتيلوفا (306).

وتسعى سيرينا إلى تحقيق رقمين قياسيين آخرين أيضاً في البطولة، بإحراز اللقب السابع فيها، والثالث والعشرين في الغراند سلام، حيث تتقاسم الرقم القياسي الحالي (منذ البدء بتطبيق نظام الاحتراف) برصيد 22 لقباً مع الألمانية شتيفي غراف.

وانتصار سيرينا على مواطنتها فانيا كينج في الدور الثاني جعلها تتساوى مع مارتينا نافراتيلوفا برصيد 306 انتصارات في البطولات الأربع الكبرى وهو رقم قياسي.

وقالت سيرينا عن الرقم القياسي "كنت أعلم أنه أصبح قريبا. علمت في ويمبلدون أنني أريد تحقيق ذلك. من الواضح أنني أشعر بالحماس لهذا الأمر. أود قطع خطوة أخرى والعديد من الخطوات التالية".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.