الأخبار المحلية

عقب تفجيرات انتحارية.. محافظ طرطوس لأهاليها: لاتتعرضوا للوافدين.. "الإرهابيون" ليسوا منهم

23.05.2016 | 13:29

طلب محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى، يوم الاثنين، من أهالي المحافظة "عدم التعرض" للوافدين من بقية المحافظات، قبل أن يؤكد أن "الإرهابيين" ليسوا من الأهالي المقيمين في المحافظة، وذلك عقب سلسلة تفجيرات ضرب المدينة صباح اليوم أسفرت عن قتلى وجرحى.

ونقلت صفحة المكتب الإعلامي لمحافظة طرطوس، على "فيسبوك" عن أبو سعدى قوله إن "هدف التفجير هو خلق شرخ بين الأهالي وزرع الفتنة بين السوريين، بالإضافة إلى خلق بلبلة وإحداث خرق امني هو الأول من نوعه وسيكون الأخير في طرطوس ..".

واستقبلت محافظة طرطوس، على مدى سنوات الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات، مئات آلاف النازحين من مختلف المناطق الأخرى الساخنة، في وقت شهدت فيه طرطوس هدوءً مقارنة بغيرها من محافظات لم تسلم من أحداث التفجيرات والقذائف.

وتابع المحافظ إن "الأمور كلها تحت السيطرة بشكل كامل، والمحافظة لديها كل الإمكانيات لمواجهة مثل هذه الظروف".

وطالب أبو سعدى المواطنين بعدم التجمع أمام المشفى، وشد عزيمتهم ومتابعة عملهم بالشكل الطبيعي .

وكانت وكالة "سانا" الرسمية قالت في وقت سابق اليوم، بأن قتلى وجرحى سقطوا بثلاثة تفجيرات وقعت صباح اليوم في الكراجات الجديدة والضاحية السكنية مقابل الكراجات بمدينة طرطوس.

ويشار إلى أن هذه الانفجارات تعتبر غير مسبوقة في كل طرطوس, منذ بدء النزاع في سوريا.

وتعتبر طرطوس من أكثر المناطق المشددة أمنيا, حيث تنتشر فيها عشرات الحواجز التابعة للقوات النظامية ما يجعل أمر اختراقها وتنفيذ أعمال عسكرية وأمنية "أمرا شبه مستحيل" بحسب نشطاء.

سيريانيوز

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.