أخبار الرياضة

إسبانيا تسحق تركيا بثلاثية وتلحق بركب المـتأهلين لثمن نهائي كأس أوروبا

إسبانيا

18.06.2016 | 00:15

حجز المنتخب الإسباني بطاقة عبوره إلى الدور المقبل بعد أن سحق نظيره التركي بثلاثية نظيفة يوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس أوروبا المقامة حالياً في فرنسا والتي تستمر حتى 10 تموز المقبل.

على ملعب "أليانز ريفيرا" في نيس، ضربت إسبانيا بقوة منذ بداية المباراة حيث استهلتها ضاغطة إلى أن تمكنت من التهديف عبر ألفارو موراتا (34)، وسرعان ما عاد نوليتو لإضافة الهدف الثاني (37)، قبل أن يجهز موراتا بشكل نهائي على الأنفاس التركية بهدف ثالث (48).

بهذا الفوز ترتقي إسبانيا برصيدها إلى 6 نقاط ما يمنحها رسمياً بطاقة العبور، في حين بقيت تركيا متذيلة للمجموعة برصيد خال ولكنها لم تغادر بعد، في حين تتمركز كرواتيا رابعاً وباتت قريبة جداً من التأهل وجمهورية التشيك ثالثة برصيد نقطة يتيمة.

وكان الحارس الاسباني دافيد دي خيا ضيف شرف طوال الشوط الأول، لم يتهدد مرماه بأي فرصة خطيرة، في المقابل أنقذ الحارس التركي فولكان باباكان مرماه من فرصتين مؤكدتين لألفارو موراتا ونوليتو، وتكفل القائم الأيمن بالتصدي لكرة ماكرة من موراتا، وأهدر جيرارد بيكيه فرصة أخرى بضربة رأس تعامل معها برعونة.

وهيمن المنتخب الإسباني، وحصل على 5 ركلات ركنية، وكان المدافع التركي محمد توبال ثغرة واضحة، استغلها نوليتو في كرة عرضية ماكرة حاول توبال اللحاق بها بيده، إلا أن موراتا سجل منها الهدف الأول بضربة رأس في الزاوية اليسرى.

وقبل أن يفيق الأتراك من صدمة الهدف الأول، أهدى توبال الكرة بغرابة شديدة لنوليتو لينفرد بالمرمى مسجلاً الهدف الثاني، ليخطف الماتادور منافسه في 3 دقائق.

حاول المدرب التركي فاتح تريم إنقاذ الموقف، فأجرى تبديله الأول مع بداية الشوط الثاني بإشراك نوري شاهين مكان هاكان كالهانجولو، إلا أن الصدمة الإسبانية جاءت مبكرة بهدف ثالث بعد مرور دقيقتين من هجمة منظمة بدأت بتمريرة ذكية لإنييستا، لينفرد جوري ألبا بالمرمى، ولكنه مررها لألفارو موراتا، ليضعها بسهولة في الشباك، مسجلاً الهدف الثاني له في المباراة.

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.