الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: مقتل 500 على الأقل منذ بدء هجوم الجيش النظامي في حلب

(صورة ارشيفية لقصف على ريف حلب)

10.02.2016 | 13:27

أعلن مصدر حقوقي، يوم الأربعاء  مقتل 506 أشخاص على الأقل بينهم 89 مدنيا ضمنهم أطفال منذ بدء القوات النظامية بشن هجمات على ريف حلب مدعوما بغطاء جوي روسي.

وقال "المرصد السوري لحقوق الانسان" المعارض "قتل 506 اشخاص على الاقل منذ بدء قوات النظام هجومها بغطاء " جوي روسي في ريف حلب الشمالي" موضحا ان "بينهم 89 مدنيا، ضمنهم 23 طفلا، قتلوا جراء الغارات الروسية".

وأضاف المرصد، أن  143 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ومقاتلين  غير سوريين، بينهم 14 مقاتلا ايرانيا وثلاثة من عناصر حزب الله اللبناني على الاقل، في حين قتل 274 عنصرا من الفصائل المقاتلة والاسلامية وبينها جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا)".

وأشار المرصد الى أن  القتلى يتوزعون في صفوف الفصائل, بين "169 مقاتلا سوريا و105 من عناصر جبهة النصرة وفصائل اسلامية اخرى تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية".

ويكثف الجيش النظامي مؤخرا هجومه في حلب بريفيها الشمالي والشرقي, حيث تمكن بعد اكثر من اسبوع على بدء هجومه الواسع والمدعوم بمئات الغارات الجوية الروسية ، من استعادة السيطرة على بلدات عدة في المنطقة وقطع طريق امداد رئيسي للفصائل المعارضة يربط مدينة حلب بالريف الشمالي نحو تركيا، ما مكنها من تضييق الخناق على مقاتلي الفصائل في مدينة حلب.

حيث تم الأسبوع الماضي قطع طريق تصل بين تركيا وسوريا يستخدمها برنامج الغذاء العالمي للوصول الى شرقي حلب المحاصر.

ويشار إلى أن الهجوم الذي تشهده حلب أدى الى فرار عشرات الألوف من السكان في اتجاه الحدود التركية كما كان من أسباب تعطل محادثات السلام السورية في جنيف والتي تم إيقافها حتى 29 من الشهر الحالي.

 ويذكر أن الولايات المتحدة دعت روسيا يوم أمس للمرة الثالثة خلال أسبوع الى وقف غاراتها في حلب عشية مؤتمر دولي حول سوريا تستضيفه مدينة ميونيخ الألمانية.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.