أخبار الرياضة

نوفاك ديوكوفيتش يستهل حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون بفوزه على الارجنتيني كاتشين

نوفاك ديوكوفيتش

04.07.2023 | 12:34

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيا عالميا، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوز سهل على الارجنتيني بيدرو كاتشين 6-3 و6-3 و7-6 (7-4) .

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعتين و16 دقيقة لتحقيق فوزه الـ87 في ويمبلدون في سعيه الى اللقب الخامس تواليا لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة الانكليزية الموجود بحوزة السويسري روجيه فيدرر، والتتويج باللقب الكبير الـ24 في مسيرته الاحترافية لتعزيز رقمه القياسي في عدد الالقاب في البطولات الاربع الكبرى ومعادلة رقم الاسترالية مارغاريت كورت في منافسات الفردي لدى الرجال والسيدات منذ عام 1973.

وخسر ديوكوفيتش البالغ من العمر 36 عاما إرساله مبكرا وتحديدا في الشوط الثالث ما مكن الارجنتيني من التقدم 2-1، لكن "دجوكو" رد التحية مباشرة مدركا التعادل 2-2 ثم فعلها للمرة الثانية في الشوط الثامن وتقدم 5-3 قبل أن ينهي المجموعة الاولى في صالحه 6-3 في 41 دقيقة.

وتوقفت المباراة بسبب الامطار الغزيرة التي أجبرت المنظمين على إغلاق سقف الملعب، وساعد ديوكوفيتش بمنشفته في تجفيف أرضيتها الزلقة ما أثار ضحك الجماهير في الملعب الرئيسي.

واستؤنف اللعب بعد 90 دقيقة وتابع ديوكوفيتش أفضليته في الثانية وكسر إرسال الارجنتيني في الشوطين الاول والتاسع وأنهاها في صالحه 6-3 في 31 دقيقة.

ووقف كاتشين ندا امام ديوكوفيتش في المجموعة الثالثة وفرض التعادل حتى الشوط الثاني عشر قبل أن يستسلم في الشوط الفاصل 4-7.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.