أخبار الرياضة

نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب يبلغ نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الـ46 في مسيرته

ديوكوفيتش

12.07.2023 | 13:22

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب في النسخ الاربع الاخيرة، نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الـ46 في مسيرته معادلا الرقم القياسي، بوصوله للمرة الثانية عشرة الى المربع الاخير في بطولة ويمبلدون.

وتغلب ديوكوفيتش على الروسي أندري روبليف السابع معوضًا تأخره بمجموعة الى فوز 4-6، 6-1، 6-4، 6-3.

وعادل الرقم القياسي في نصف نهائي البطولات الكبرى الذي يحمله السويسري روجيه فيدرر، حامل لقب ويمبلدون ثماني مرات قياسية والذي يطمح الصربي لمعادلته هذا العام.

قال بعد خوضه مباراته الرقم 400 في البطولات الكبرى تعليقًا على كونه دائمًا المرشح للفوز في لندن "أحب ذلك. أي لاعب يريد التواجد في موقع حيث يرغب الجميع في هزيمته. الضغط لا يتوقف في كل مرة أدخل أرض الملعب. يريدون تحقيق ذلك لكنه لن يحصل".

يلعب في المربع الاخير ضد الايطالي يانيك سينر الثامن عالميًا، في إعادة لربع نهائي العام الماضي عندما عوّض الصربي تأخره بمجموعتين نظيفتين الى فوز 3-2.

حافظ "دجوكر" على سجله المثالي على الملعب الرئيسي في ويمبلدون حيث لم يخسر أي مباراة منذ العام 2013 محققًا فيه فوزه الـ44 تواليًا والـ33 تواليًا في ويمبلدون بشكل عام.

ويسعى ديوكوفيتش نحو لقبه الرابع والعشرين في بطولات الغراندسلام ليعادل الرقم القياسي لعدد الالقاب الكبرى لدى الرجال والسيدات الذي تحمله الاسترالية مارغاريت كورت.

وهو الفوز الـ91 للصربي في 101 مباراة في ويمبلدون حيث يسعى الى اللقب الخامس تواليًا ما سيتركه على بعد لقب الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول ليصبح أول لاعب منذ العام 1969 يرفع كؤوس البطولات الأربع الكبرى في عام واحد.

ولم يخسر ديوكوفيتش (36 عامًا) في الملعب الرئيسي منذ نهائي 2013، كما أنه لم يخسر في ويمبلدون منذ سقوطه في ربع النهائي عام 2017.

من جهته، سقط روبليف للمرة الثامنة في ربع نهائي بطولة كبرى ويستمر بحثه عن أول نصف نهائي، وهذه الهزيمة الرابعة ضد الصربي في خمس مواجهات بعد أن خسر أيضًا ضده في ربع نهائي أستراليا المفتوحة مطلع العام.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.