أخبار الرياضة

الاوكرانية سفيتولينا تقصي البولندية شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا وتبلغ نصف نهائي ويمبلدون

الاوكرانية ايلينا سفيتولينا

12.07.2023 | 13:17

أقصت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا البولندية ايغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا وبلغت نصف نهائي ويمبلدون الانكليزية للمرة الاولى في تاريخها.

وخرجت شفيونتيك من الدور ربع النهائي بسقوطها أمام سفيتولينا (76) المشاركة ببطاقة دعوة والعائدة الى المنافسات منذ ثلاثة أشهر فقط بعد إجازة الامومة، بنتيجة 7-5، 6-7 (5/7)، 6-2.

ولا تزال شفيونتيك المتوجة بأربعة ألقاب كبرى تبحث عن لقب أول على العشب اللندني، في حين عادلت سفيتولينا أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى وضربت موعدًا في نصف النهائي مع التشيكية ماركيتا فوندروشوفا.

أطاحت في طريقها الى نصف النهائي أربع متوجات ببطولات كبرى هن الاميركيتان فينوس وليامس وصوفيا كينن، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في مواجهة مشحونة رياضيًا وسياسيًا في ثمن النهائي وشفيونتيك.

وسبق أن خاضت سفيتولينا (28 عامًا) نصف نهائي بطولة كبرى مرتين، في ويمبلدون 2019 والولايات المتحدة المفتوحة العام ذاته.

وغابت الاوكرانية عن المنافسات منذ نيسان من العام الماضي بسبب مشاكل صحية، بما فيها في الظهر، وإرهاق ذهني بسبب غزو روسيا لبلادها.

أما شفيونتيك المتوجة الشهر الماضي برولان غاروس، بلغت هذا العام ربع نهائي ويمبلدون للمرة الاولى بعد أن كانت أفضل نتيجة لها ثمن نهائي العام 2021.

وهذا الفوز الاول لسفيتولينا على شفيونتيك في ثاني مواجهة بينهما بعد فوز الاخيرة في ربع نهائي دورة روما 2021.

أنهت البولندية التي أنقذت نقطتين حاسمتين في ثمن النهائي ضد السويسرية بليندا بنتشيتش، المباراة مع 41 خطأ مباشرًا مقابل 25 للاوكرانية التي حققت 25 ضربة قاضية مقابل 37 لشفيونتيك.

تلعب مع فوندروشوفا، المصنفة 42 عالميًا، في نصف النهائي الفائزة على الاميركية جيسيكا بيغولا الرابعة 6-4، 2-6، 6-4.

وعادت وصيفة رولان غاروس 2019 من تأخر 4-1 في المجموعة الحاسمة لتفوز وتحرم بيغولا من بلوغ نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الاولى في مسيرتها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.