الاخبار السياسية

لافروف يدعو كيري إلى ضرورة تفعيل محاربة "المجموعات الارهابية"

لافروف وكيري

05.08.2016 | 18:46

دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الامريكي جون كيري يوم الجمعة، إلى ضرورة تفعيل محاربة "المجموعات الإرهابية التي تتصرف بوقاحة وتؤدي إلى سقوط ضحايا جدد بين المدنيين السوريين".

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها، إن "الاتصال تم بمبادرة من الجانب الأمريكي"، موضحة أنه "تمت مناقشة خطوات روسيا والولايات المتحدة كرئيستين لمجموعة الدعم الدولية لسوريا التي يجب اتخاذها لتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن سوريا"

وتبنى مجلس الأمن الدولي في 26 شباط الماضي بالإجماع قرارا داعما لوقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة،  كما طالب مؤخرا المجلس بالبدء في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات للمحاصرين في سوريا بأسرع ما يمكن.

وشهدت الاونة الاخيرة مكالمات هاتفية عديدة بين لافروف وكيري, تركزت حول إمكانية توحيد الجهود في محاربة "الإرهاب" واتخاذ تدابير مشتركة ضد "جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات في سوريا, وضرورة الفصل بين الفصائل المعارضة  و "النصرة".

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.