أخبار الرياضة

ديوكوفيتش يتوج بلقب دورة شنغهاي ويقترب من صدارة التصنيف العالمي

ديوكوفيتش

14.10.2018 | 19:04

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطلا لدورة شنغهاي الصينية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب بفوزه على الكرواتي برنا تشوريتش 6-3 و6-4 في المباراة النهائية الأحد، واقترب من المركز الاول في التصنيف العالمي الذي يحتله الإسباني رافايل نادال.

والتتويج هو الرابع لديوكوفيتش في شنغهاي بعد أعوام 2012 و2013 و2015، فارتقى مرتبة واحدة في التصنيف العالمي ليحتل المركز الثاني بفارق ضئيل عن الماتادور الإسباني.

وكان ديوكوفيتش تبوأ المركز الاول للمرة الاخيرة قبل نحو عامين وهو اعرب عن رغبته في استعادته في نهاية العام الحالي.

وواصل النجم الصربي عروضه القوية في الأشهر الاخيرة التي أهلته للتتويج بلقبين كبيرين في بطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز ليؤكد تخطيه تماما الاصابة التي تعرض لها في مرفقه مطلع هذا العام واجبرته على الخضوع لعملية جراحية.

وخاض ديوكوفيتش النهائي ال103 في مسيرته ونجح في التتويج في 72 لقبا بينها 14 في الغراند سلام.

في المقابل خاض الكرواتي الشاب (21 عاما) اهم مباراة في مسيرته وقد لف فخذه الايمن بضمادة بالاضافة الى معاناته من اصابة في رقبته. ويبقى عزاء الكرواتي اخراجه السويسري المخضرم روجيه فيدرر في نصف النهائي خلال هذه الدورة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.