الأخبار المحلية

مقاتلات عراقية تستهدف "داعش" في سوريا

17.09.2017 | 20:24

أعلن العراق، يوم الأحد، أن مقاتلاته استهدفت مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) داخل الأراضي السورية على مقربة من حدود البلدين، وذلك لأول مرة منذ شباط الماضي.

وقالت خلية "الصقور" الاستخباراتية، التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية العراقي، في بيان، أن المقاتلات العراقية استهدفت 6 مواقع لتنظيم "داعش" في منطقة الميادين السورية القريبة من حدود العراق.

ولفت البيان الى "الغارات تمت بالتنسيق مع اللجنة الرباعية المكونة من إيران وسوريا (النظام) وروسيا والعراق".

وبينت الخلية، في بيانها،  أن تلك الغارات "أدت الى تفجير 3 عجلات مفخخة ومستودع للذخيرة والأحزمة والعبوات الناسفة وقتل وجرح العشرات من عصابات داعش ".

وكانت بغداد نفذت في شباط الماضي، غارا جوية على مواقع لداعش في البوكمال والحصيبة داخل سوريا.

وانحسرت مناطق سيطرة "داعش" في سوريا والعراق، بعد ان كان بسط نفوذه على ثلث مساحة العراق في صيف 2014 فضلاً عن أراضي شاسعة في الطرف الآخر من الحدود السورية وأعلن عليه "دولة خلافة".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.