المنوعات

جينيفر غراوت : اخترت اسم ابنتي من القرآن الكريم

28.12.2019 | 20:50

كشفت المغنية الأمريكية جينيفر غراوت نجمة برنامج "اراب غوت تالنت" أنها اختارت اسم ابنتها " قمر" من القرآن الكريم.

وأضافت غراوت في لقاء مع قناة "الجزيرة مباشر" "أنا بالتأكيد من اختار اسم قمر وفي حقيقة الأمر أنا اخترت هذا الإسم لأنه كان لدي علاقة وثيقة بسورة القمر عندما كنت حامل بابنتي قمر، فقررت أن أسميها بهذا الإسم إن رزقت بإبنة".

كما بينت غراوت أنها حرصت الاستماع الى القرآن الكريم لأنه قريب من الموسيقى الطربية على حد تعبيرها، ولكي تدرب أذنها على مثل هذه الأصوات، مشيرة الى أن عدد من الموسيقيين بدأوا مسيرتهم بترتيل القرآن.  

ولفتت المغنية الأمريكية الى أنها بدأت بترتيل القرآن في 2010 ، وبعدها بثلاث سنوات أعلنت اعتناقها للدين الاسلامي.

ونشرت غراوت فيديو على حسابها على فيسبوك ظهرت فيه وهي تقوم بتلاوة آية الكرسي على طريقة تلاوة الشيخ محمد صديق المنشاوي ، حيث ظهرت بدون غطاء الرأس ما عرضها لانتقادات واسعة.  

وعن ذلك رأت غراوت أنها ترتدي الحجاب أحيانا وليس دائما اذا كان المكان يقتضي ذلك، لافتة الى أنها بدأت تحرص على ارتداء الحجاب عند تلاوة القرآن.

وكانت غراوت قد كشفت أنها توقفت عن الغناء لمدة 3 سنوات لأنها كانت تعتقد أن الموسيقى حرام، اثر اعتناقها للاسلام.

واشتهرت غراوت في العالم العربي عقب مشاركتها في برنامج "أراب غوت تالنت" بموسمه الثالث عام 2013 ، اذ نجحت في الوصول لمراحل متقدمة من البرنامج رغم عدم اتقانها للغة العربية، واعتمادها على حفظ الكلام.

يذكر أن غراوت ولدت في مدينة بوسطن ونشأت في عائلة فنية ، وبدأت دراسة الموسيقى في عمر الخمس سنوات، قبل أن تتجه نحو تعلم اللغة العربية، وتعمقت في الموسيقى العربية في عمر 20 سنة ، حتى مشاركتها في برنامج "اراب غوت تالنت" الذي حققت فيه المركز الثالث.

وانتقلت غراوت بعدها الى المغرب اثر زواجها من مغربي وانجابها ، لتعتنق بعدها الدين الاسلامي وتبتعد لفترة عن احياء الحفلات الفنية.

سيريانيوز