الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: مقتل 11 مدنيا بينهم 8 اطفال بغارات للتحالف الدولي على الرقة

(صورة أرشيفية لقصف التحالف الدولي شمال سوريا)

08.01.2016 | 13:32

قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الجمعة ان 11 مدنيا بينهم ثمانية أطفال قتلوا جراء قصف للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة استهدف الريف الشمالي لمدينة الرقة "معقل تنظيم الدولة الاسلامية" في سوريا.
واضاف المرصد على موقعه الالكتروني: "قتل 11 مدنيا بينهم ثمانية اطفال وثلاث مواطنات جراء قصف للتحالف الدولى على قرية خزيمة فى الريف الشمالى لمدينة الرقة، حيث تدور اشتباكات بين قوات سوريا الديموقراطية وتنظيم داعش منذ 30 كانون الأول الماضي".
وبحسب احصائية للمرصد السورى اوردها فى 23 كانون الأول الماضي، قتل فى غارات التحالف الدولى فى سوريا منذ انطلاقه فى صيف 2014 نحو 299 مدنيا بينهم 81 طفلا، فضلا عن 3712 عنصرا من تنظيم "داعش".
ويشار الى أن الولايات المتحدة تقود تحالفا دوليا يسعى للقضاء على ”داعش“ من خلال تنفيذ غارات جوية ضد معاقل التنظيم في سوريا والعراق منذ أيلول 2014.
وكان التحالف الدولي أعلن مؤخرا أن الاراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا تقلصت بنسبة 20% وبنسبة 40 % في العراق خلال عام 2015, حيث تمكنت "وحدات الحماية" الكردية بمساندة فصائل معارضة وبدعم من طائرات التحالف من السيطرة على مساحات واسعة شمالي الحسكة والرقة وحلب بعد اشتباكات مع تنظيم "داعش" خلال العام الماضي.
 
سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.