الاخبار السياسية

أوباما: سنكثف غاراتنا على "داعش" في سوريا والعراق ونلاحقه "أينما كان"

أوباما: سنكثف غاراتنا على "داعش" في سوريا والعراق ونلاحقه "أينما كان"

25.11.2015 | 18:14

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما, يوم الأربعاء, أن بلاده ستكثف ضرباتها على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق, وستلاحقه "أينما كان".


وأشار اوباما, في مؤتمر صحفي, بعد اجتماع مع فريق الأمن القومي, إلى أن "التحالف ضد داعش من 65 دولة وقام بأكثر من  8000 غارة على مواقعه", لافتا إلى أن "الضربات الجوية قضت على قادة أساسيين في "داعش" .


ويأتي ذلك بعد أيام من اعلان وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن تحالف جديد واكبر حجما ضد تنظيم (داعش) يضم روسيا وإيران يعطي فرصة لاحتمال الحصول على وقف إطلاق النار في سوريا خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة أو الخمسة المقبلة.  


وتسعى واشنطن لتعزيز التحالف ضد داعش, حيث أبدت استعدادها ارسال قوات خاصة إلى سوريا لتمكين مقاتلين محليين من هزيمة التنظيم, لكنها أشارت إلى أن ذلك سيعرض القوات الأمريكية للخطر.


وف سياق متصل, قال اوباما أن بلاده  "سنتخذ جميع الإجراءات الممكنة لحماية مواطنيها من أي عمل إرهابي, لكن لا يوجد تهديد حقيقي الآن".


وأشار أوباما الى انه لا توجد أي معلومات استخبارية بإمكانية حصول هجمات إرهابية في الولايات المتحدة".


وهدد تنظيم "الدولة الإسلامية ", في شريط  فيديو, بثه مؤخرا, بشن هجمات في الولايات المتحدة, بعد تهديد مماثل لروسيا, مشيرا إلى أن الدول التي تشارك في شن ضربات جوية في سوريا ستلقى نفس مصير فرنسا, وذلك عقب تعرض العاضمة باريس لهجمات اسفرت عن سقوط ضحايا.


وبدأ التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده أميركا, منذ عام 2014, بتوجيه ضرباته على مواقع لتنظيم داعش في عدة مناطق بسوريا, كما بدأت روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات إرهابية" منها داعش, فيما تشكك عدد من الدول الغربية بجدية موسكو في استهداف "داعش" واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع المعارضة "المعتدلة".


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.