أخبار الرياضة

موراي يقلص الفارق مع المتصدر دجوكوفيتش ونادال يواصل التراجع بالتصنيف العالمي

نادال

10.10.2016 | 21:55

خسر الإسباني رافاييل نادال مرتبة وتراجع إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي الجديد لرابطة محترفي كرة المضرب الصادر الإثنين بعد خروجه من ربع نهائي دورة بكين للماسترز (1000 نقطة) الأسبوع الماضي.

وعزز البريطاني أندي موراي موقعه في المركز الثاني خلف الصربي نوفاك دجوكوفيتش كبطل للدورة مقلصاً الفارق بينهما 1000 نقطة أيضاً (13540 مقابل 9845)، في حين ارتقى الياباني كي نيشيكوري إلى المركز الرابع ووصل إلى أعلى تصنيف بلغه لأول مرة في مسيرته مطلع آذار 2015.

وتقدّم الأسترالي نيك كيريوس، بطل دورة طوكيو، 14 مرتبة وأصبح في المركز الرابع عشر، وكل من البلجيكي دافيد غوفان والبلغاري غريغور ديميتروف وصيفي بطلي طوكيو وبكين على التوالي مرتبتين فصعد الأول إلى المركز الثاني عشر، والثاني إلى الثامن عشر.

وسجل التصنيف الأسبوعي الجديد لرابطة لاعبات كرة المضرب المحترفات تغييرات لافتة في نادي العشر الأوليات، فيما حافظت الألمانية آنجيليك كيربر على الصدارة أمام الأميركية سيرينا وليامس.

وتمثل التغيير الأول في دخول البريطانية جوانا كونتا (25 عاماً) وصيفة بطلة بكين النادي لأول مرة في مسيرتها وأصبحت تاسعة بعد أن كانت في المركز الرابع عشر، وباتت أول بريطانية تدخل النادي بعد جو ديوري في 1984.

وكان التغيير الثاني في تراجع الإسبانية غاربيني موغوروتسا من المركز الرابع إلى السادس لتتقدم عليها الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليسكوفا.

وتقدمت الأميركية ماديسون كيز من التاسع إلى السابع، وتراجعت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا من الثامن إلى العاشر، وخرجت الإسبانية كارلا سواريز نافارو من النادي إلى المركز الثاني عشر.

وتابعت الأميركية فينوس وليامس التي خسرت الأسبوع الماضي 6 مراكز وأصبحت ثالثة عشرة، تراجعها إلى المركز الرابع عشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.