أخبار الرياضة

لألماني زفيريف يجرد الروسي مدفيديف من لقبه بطلاً لدورة "ايه تي بي" الختامية لكرة المضرب

ألكسندر زفيريف

22.11.2021 | 15:26

جرّد الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثاً عالمياً الروسي دانييل مدفيديف الثاني من لقبه بطلاً لدورة "ايه تي بي" الختامية لكرة المضرب عندما تغلب عليه 6-4 و6-4 الأحد في تورينو في المباراة النهائية، وظفر به للمرة الثانية بعد الاولى عام 2018.

وتوج زفيريف (24 عاماً) موسمه الرائع بلقب البطولة الختامية التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم رافعاً غلته إلى ستة ألقاب هذا العام بينها الذهب الأولمبي في طوكيو هذا الصيف عندما تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأوّل عالمياً في نصف النهائي، وكرر إنجازه في البطولة الختامية عندما أطاح به من دور الأربعة أيضا السبت وحرمه من اللقب السادس في البطولة ومعادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر.

وعزز زفيريف، المولود في هامبورغ، سجله الحافل باللقب التاسع عشر، ولا يزال ينقصه فقط أول لقب في البطولات الأربع الكبرى ليثبت مركزه كخليفة محتمل للثلاثي الكبير فيدرر وديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال الذين يهيمنون على كرة المضرب العالمية على مدى السنوات العشر الماضية.

وحقق زفيريف فوزه الـ59 هذا الموسم وهو اللاعب الوحيد الفائز بأكبر عدد من المباريات هذا العام، وأوقف الانتصارات المتتالية للروسي في البطولة الختامية عند تسعة.

وهي المرة الأولى منذ عام 1990 عندما فعلها الأميركي أندريه أغاسي، ينجح فيها متوج بالبطولة الختامية في الفوز على المصنفين الأول والثاني في العالم للظفر باللقب.

ويدين زفيريف بفوزه إلى قوة إرساله حيث حقق ثمانية إرسالات ساحقة مع نسبة 83% في كسب النقاط في الإرسال الأول.

وكسر الألماني إرسال الروسي مبكراً في المجموعتين (الشوط الثالث في الأولى والأول في الثانية)، ليحسمهما في صالحه في 75 دقيقة، في حين عانى مدفيديف في إرساله حيث بلغت نسبة النجاح 58% فقط.

وأوقف زفيريف سلسلة خمس هزائم متتالية أمام مدفيديف آخرها في دور المجموعات في البطولة الحالية 3-6 و7-6 (7-3) و6-7 (6-8) في ساعتين و35 دقيقة، وقبلها بسهولة 2-6 و2-6 في نصف نهائي دورة باريس التي توج الروسي بلقبها.

وعادل الألماني مدفيديف في عدد الانتصارات في 12 مواجهة مباشرة بينهما برصيد ستة لكل منهما.

ومُني مدفيديف بخسارته الثالثة عشرة هذا الموسم مقابل 58 فوزاً، والرابعة في مبارياته الـ30 الأخيرة، بينها 19 انتصاراً من دون أن يخسر أي مجموعة.

سيريانيوز

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.