أخبار الرياضة

الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً يبلغ نهائي دورة "ايه تي بي" الختامية لكرة المضرب

دانييل مدفيديف

20.11.2021 | 19:53

بلغ الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً نهائي دورة "ايه تي بي" الختامية لكرة المضرب المقامة في تورينو، بفوزه السبت على النروجي كاسبر رود الثامن 6-4 و6-2.

وسيلاقي مدفيديف (25 عاماً)، المتوّج العام الماضي للمرة الأولى بالدورة التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم خلال الموسم، الفائز بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالمياً وبطل هذه الدورة خمس مرات آخرها في عام 2015، والألماني ألكسندر زفيريف الثالث.

ولعب مدفيديف بثقة كبيرة أمام رود، بعد إحرازه ثلاثة انتصارات كاملة في دور المجموعات، وحسم مواجهته في ثمانين دقيقة.

ورفع مدفيديف عدد انتصاراته إلى ثلاثة ضد رود، بعد التغلب عليه في دورة مايوركا في حزيران/يونيو الماضي على العشب في طريقه لإحراز اللقب.

وخرج الروسي منتصراً في 26 من مبارياته الـ29 الأخيرة، بينها 19 انتصاراً من دون أن يخسر أي مجموعة، رافعاً انتصاراته بالمجمل لهذا الموسم الى 58 مقابل 12 هزيمة.

ويتخلف مدفيديف في المواجهات المباشرة مع ديوكوفيتش 4-6، لكنه يتقدم على زفيريف 6-5 آخرها فوز في مباراتهما في دور المجموعات هذا الاسبوع.

وحقق مدفيديف بداية سريعة أمام اللاعب البالغ 22 عاماً وصاحب الضربات القوية. بلغت نسبة كراته الفائزة على إرساله الأول 85% ليحسم المجموعة الأولى في 42 دقيقة. وتأقلم الروسي مع تنويع رود للكرات في المجموعة الثانية، ليتقدم 4-2 ثم يحسم المواجهة مع 17 كرة فائزة.

وكان رود يخوض أول دورة ختامية في مسيرته، بعد تفوقه على الروسي أندري روبليف في نهاية دور المجموعات.

سيريانيوز

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.