الاخبار السياسية

موسكو تؤيد اقتراح الاسد تشكيل "حكومة وحدة وطنية" في سوريا

ميخائيل بوغدانوف

31.03.2016 | 23:06

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, يوم الخميس, ان موسكو تؤيد اقترح الرئيس بشار الاسد تشكيل "حكومة وحدة وطنية" في سوريا,  مشددا على ان "الهيئة الانتقالية" يجب ان تتشكل نتيجة المفاوضات.


واوضح بوغدانوف, في حديث لوكالة (انترفاكس) الروسية, ان موسكو "تؤيد الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار مجموعة دعم سوريا الدولية وبنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254, كما تدعم  اقتراح الأسد الخاص بتشكيل حكومة وحدة وطنية سورية في المستقبل القريب تضم ممثلين عن السلطات السورية والمعارضة وبعض المستقلين".


وكان الرئيس بشار الأسد قال، خلال الجزء الثاني من اللقاء الذي نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية يوم الأربعاء, إن الانتقال السياسي بالنسبة للنظام "هو من دستور إلى آخر يصوّت عليه الشعب"، مشيرا إلى أن الحكومة الانتقالية "ينبغي تشكيلها من السلطة والمعارضة ومستقلين وضمن الدستور الحالي".


وأشار بوغدانوف إلى أن المفاوضات بين الحكومة والمعارضة في سوريا تهدف في المحصلة إلى "تشكيل حكومة انتقالية" تحظى بقبول الجانبين.


وانتهت الجولة الثانية من مفاوضات السلام السورية والتي شهدت خلافات في مفهوم الانتقال السياسي بين الطرفين، إضافة إلى مصير الأسد, على أن تستكمل المباحثات في 9 نيسان المقبل, مع تراجع مستويات العنف في سوريا بشكل ملحوظ ، بعد سريان اتفاق لوقف "الأعمال القتالية" وإيصال المساعدات الإنسانية برعاية واشنطن وموسكو في الشهر الماضي, والذي استثنى كل من تنظيمي "داعش" و "النصرة".


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.