علوم وتكنولوجيا

يبلغ سعره 229 دولار...لينوفو تطرح أحدث حواسبها المحمولة

10.06.2020 | 22:13

كشفت شركة لينوفو عن أحدث حواسبها المحمولة بسعر منافس جدا يبلغ 229 دولارا فقط وبمواصفات مقبولة من أبرزها بطارية الجهاز الداخلية التي تكفيه العمل لأكثر من 6 ساعات متواصلة،

ووفقا لمواقع متخصصة فان الحاسب الجديد مزود بمعالج Intel Celeron N4020 جيد الأداء، وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايات، وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت قابلة للتوسيع.

كما يتمتع الحاسب بهيكل خفيف الوزن مصنوع من البلاستيك، مزود بشاشة TN بمقاس 11 بوصة بدقة عرض (1366/768) بيكسل.

ويحتوي الهيكل الخاص للهاتف على مفاصل خاصة تسمح بطي الشاشة بزاوية 180 درجة عند الحاجة، كما أنه مزود بكاميرا ويب أمامية بدقة 720 بيكسل، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD، ومنفذين من نوع USB-C يسمحان بنقل البيانات بسرعة، إضافة إلى منفذ USB-A.

أما بالنسبة لنظام التشغيل فيه فهوChrome OS، ما يمنحه سلاسة في العمل مع الإنترنت رغم مواصفاته المتواضعة مقارنة بالحواسب المتطورة الحديثة.

سيريانيوز

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.