الأخبار المحلية

معارضون ايرانيون: إصابة الجنرال قاسم سليماني بجروح خطيرة إثر اشتباكات بحلب

الجنرال قاسم سليماني

29.11.2015 | 12:00

قال معارضون ايرانيون, يوم الأحد, إن القيادي في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني أصيب بجروح خطيرة خلال مشاركته في معارك بريف حلب.
وأكد "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" المعارض في بيان له إن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني أصيب في اشتباكات وقعت في سوريا بـ"جروح خطرة وليس بجروح طفيفة".
وأضاف المجلس إنه حصل على معلومات من داخل الحرس الثوري  تفيد بأن سليماني "أصيب بجروح خطرة في رأسه جراء شظايا قذيفة قبل أسبوعين جنوبي حلب"، مشيرا إلى أن "الجيش الحر استهدف سيارة قاسم سليماني الذي كان في المكان للإشراف على عمليات الحرس الثوري والقوات شبه العسكرية الموضوعة في تصرفه، ما أسفر عن إصابته".
ووفقا لبيان المجلس فإن سليماني نقل بطوافة إلى دمشق ومنها إلى طهران حيث أدخل "مستشفى بقية الله التابع للحرس الثوري الإيراني.. وخضع حتى اليوم لما لا يقل عن عمليتين جراحيتين كبيرتين ... وحالته حرجة جدا والزيارات ممنوعة".
وكانت وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) نقلت عن مصادر سورية, لم تسمها قولها إن سليماني أصيب بجروح طفيفة خلال اشتباكات في شمال سوريا، كما قالت مصادر معارضة إن سليماني أصيب بجروح طفيفة خلال معارك في جبهة بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.
وسبق أن نفى الحرس الثوري الايراني, يوم الأربعاء, إصابة سليماني, مؤكدا أنه في أتم الصحة والعافية ويواصل عمله بشكل طبيعي في سوريا والعراق لمواجهة الجماعات "الارهابية".
وأعلنت وسائل اعلام ايرانية في مناسبات مختلفة مقتل عناصر وقياديين في الحرس الثوري الايراني في مناطق تشهد معارك بين القوات النظامية وفصائل المعارضة بسوريا.
ويعتبر سليماني من أبرز القادة العسكريين الايرانيين الذين شاركوا في الحرب السورية, حيث تدعم ايران النظام السوري سياسيا واقتصاديا وتقول أن نشاطها العسكري في سوريا يقتصر على الجوانب الاستشارية, في حين تتهم المعارضة ايران بارسال عناصر وقياديين من الحرس الثوري للقتال إلى جانب القوات النظامية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.