الأخبار المحلية

شبكة حقوقية: مقتل 42 مدنيا في أيار الماضي بسوريا

02.06.2023 | 16:39

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الصادر، الأمس الخميس، إنَّ 42 مدنياً قد قتلوا في سوريا في أيار 2023 بينهم 7 أطفال و1 سيدة و1 شخص بسبب التعذيب، على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا.

وبحسب التقرير، قتل النظام السوري مدني واحد في أيار، فيما قتلت ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" 3 مدنيين بينهم طفل، وقتلت قوات التحالف الدولي 1 مدني، و قُتِل 37 مدنياً بينهم 6 أطفال و1 سيدة على يد جهات أخرى. 

ووفقاً للتقرير فقد شهد شهر أيار وقوع 1 مجزرة على يد جهات أخرى، راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 5 أطفال و1 سيدة. 

وقالت الشبكة إن تحليل البيانات أظهر أنَّ محافظة درعا تصدرت بقية المحافظات بنسبة تقارب 48 % من حصيلة الضحايا الموثقة في أيار جميعهم قضوا على يد جهات أخرى، تلتها محافظة السويداء بقرابة 17 %، ثم كل من محافظة حلب ودير الزور بنسبة 12 % من حصيلة الضحايا.

و شهدَ أيار استمراراً في وقوع ضحايا مدنيين بسبب الألغام في محافظات ومناطق متفرقة من سوريا، و وثق مقتل 6 مدنيين، لتصبح حصيلة الضحايا بسبب الألغام منذ بداية عام 2023، 83 مدنياً بينهم 16 طفلاً و7سيدات بحسب التقرير.

سيريانيوز 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.