أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يهدر تقدمه على ملعب ليفركوزن ويسقط برباعية بالدوري الالماني

ليفركوزن

09.02.2020 | 00:41

أهدر بوروسيا دورتموند الثالث تقدمه مرتين وعاد خاسرا من ارض باير ليفركوزن 3-4 في مباراة حماسية السبت في المرحلة 21 من الدوري الالماني لكرة القدم، ليعجز عن اشعال الصدارة والضغط على بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر ووصيفه لايبزيغ اللذين يلتقيان الاحد في مباراة قمة.

وهذه المباراة الاولى يخفق فيها النروجي الشاب ارلينغ هالاند (19 عاما) في التسجيل بعد قدومه في فترة الانتقالات الشتوية الى دورتموند، اذ هز الشباك 7 مرات في اول 3 مباريات.

وبعد تخلفه صفر-1، تقدم دورتموند 2-1 ثم 3-2 لكنه تلقى هدفين في غضون 82 ثانية في نهاية المباراة، ليتعرض لخسارة اولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وتجمد رصيد دورتموند الذي سقط هذا الاسبوع ايضا في الكأس أمام فيردر بريمن 2-3، عند 39 نقطة بالتساوي مع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف كولن الثالث عشر الاحد. وعجز دورتموند الذي غاب عنه قائده المخضرم ماركو رويس بسبب الاصابة، عن اللحاق ببايرن (42 نقطة) في الصدارة، في محاولته لاحراز لقبه الاول منذ 2012.

ونجح مدرب ليفركوزن الهولندي بيتر بوس بالثأر من دورتموند الذي اقاله في 2017 بعد ستة اشهر من تعيينه، ومن خسارة الذهاب الكبيرة برباعية امام الفريق الاصفر.

وأهدر شالكه الخامس ايضا فرصة تضييق الخناق على بوروسيا مونشنغلادباخ، واكتفى بالتعادل مع ضيفه بادربورن متذيل الترتيب 1-1.

ورفع "الازرق الملكي" رصيده الى 35 نقطة، في ظل فشله بتحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات، بفارق اربع عن مونشنغلادباخ.

سيريانيوز

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.