أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يهدر تقدمه على ملعب ليفركوزن ويسقط برباعية بالدوري الالماني

ليفركوزن

09.02.2020 | 00:41

أهدر بوروسيا دورتموند الثالث تقدمه مرتين وعاد خاسرا من ارض باير ليفركوزن 3-4 في مباراة حماسية السبت في المرحلة 21 من الدوري الالماني لكرة القدم، ليعجز عن اشعال الصدارة والضغط على بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر ووصيفه لايبزيغ اللذين يلتقيان الاحد في مباراة قمة.

وهذه المباراة الاولى يخفق فيها النروجي الشاب ارلينغ هالاند (19 عاما) في التسجيل بعد قدومه في فترة الانتقالات الشتوية الى دورتموند، اذ هز الشباك 7 مرات في اول 3 مباريات.

وبعد تخلفه صفر-1، تقدم دورتموند 2-1 ثم 3-2 لكنه تلقى هدفين في غضون 82 ثانية في نهاية المباراة، ليتعرض لخسارة اولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وتجمد رصيد دورتموند الذي سقط هذا الاسبوع ايضا في الكأس أمام فيردر بريمن 2-3، عند 39 نقطة بالتساوي مع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف كولن الثالث عشر الاحد. وعجز دورتموند الذي غاب عنه قائده المخضرم ماركو رويس بسبب الاصابة، عن اللحاق ببايرن (42 نقطة) في الصدارة، في محاولته لاحراز لقبه الاول منذ 2012.

ونجح مدرب ليفركوزن الهولندي بيتر بوس بالثأر من دورتموند الذي اقاله في 2017 بعد ستة اشهر من تعيينه، ومن خسارة الذهاب الكبيرة برباعية امام الفريق الاصفر.

وأهدر شالكه الخامس ايضا فرصة تضييق الخناق على بوروسيا مونشنغلادباخ، واكتفى بالتعادل مع ضيفه بادربورن متذيل الترتيب 1-1.

ورفع "الازرق الملكي" رصيده الى 35 نقطة، في ظل فشله بتحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات، بفارق اربع عن مونشنغلادباخ.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.