المنوعات

من جديد ..فيلم "ياسمين" يحصد جائزة في مهرجان الدار البيضاء بالمغرب

06.05.2017 | 19:17

حصل الفيلم الوثائقي "ياسمين" للمخرج المهند كلثوم، على جائزة أفضل تصوير في اختتام مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بالمغرب.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الفيلم الذي قام ببطولته مجموعة من الأطفال السوريين عاشوا في زمن الحرب، نافس 20 فيلما مشاركا من البلدان العربية والآسيوية والافريقية والأوروبية والأمريكية.

وتميز "ياسمين" عن الأفلام المشاركة بتنقل الكاميرا من حيث الأحداث والوقائع من الأيام التي كان بها يعيش الطفل بأمان واستقرار إلى ما شهده في زمن الإرهاب وأثره على منزله ومدرسته وأصدقائه وأهله ليشد المشاهد منتظراً النهاية وهي الأمل بالمستقبل والعيش والاستمرار.

وفيلم "ياسمين" من إنتاج "صورة الحياة" للإنتاج السينمائي والتلفزيون سيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم.

يذكر أن الفيلم الوثائقي "ياسمين" حصل منذ أيام، على جائزة الخوذة الذهبية كأفضل إخراج وجائزة الخوذة الذهبية الأولى لأفضل فيلم متكامل، في المسابقة الرسمية لمهرجان "أوفياء المقاومة الدولي السينمائي" الذي اختتم فعاليات دورته الأولى في العراق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.