أخبار العالم

قوات الدعم السريع في السودان تعلن عن وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة

18.04.2023 | 18:10

أعلنت قوات "الدعم السريع" في السودان، عن وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة، بعد الاتصال المباشر مع وزير الخارجية الأميركية "أنتوني بلينكن" بالإضافة لجهود دول أخرى التي أجرت اتصالات مماثلة.

ونشرت قوات "الدعم السريع" في تغريدة على "تويتر"، بأنه تم الاتفاق مع الخارجية الأمريكية وبعض الدول الصديقة، من أجل وقف مؤقت لإطلاق النار، وفتح مسارات آمنة لغبور المدنيين وإخلاء الجرحى.

وأكد البيان، التزام قوات الدعم بالهدنة منذ فجر أمس، مشيراً إلى عدم التزام الطرف الآخر بالهدنة واستمرت في قصف مناطق مأهولة بالسكان.

من جانبه، أعلنت القيادة العامة العاملة المسلحة، بأنها ليس لديها علم بالتنسيق الحاصل مع الوسطاء والمجتمع الدولي حول الهدنة.

وأشارت القيادة العامة للجيش، بأنها ستلتزم بمقترح الآلية الثلاثية ابتداءً من اليوم الثلاثاء عند الساعة السادسة مساءً.

وتعتبر الآلية الثلاثية، بعثة "الأمم المتحدة" و"الاتحاد الإفريقي"، و"الهيئة الحكومية الدولية للتنمية"،لدعم المرحلة الانتقالية في السودان.

سيريانيوز.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.