أخبار الرياضة

فيدرر يحسم "كلاسيكو" الكرة الصفراء أمام غريمه نادال ويبلغ نهائي ويمبلدون

فيدرر

13.07.2019 | 00:08

لحق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وحامل اللقب غلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في كرة الضرب بفوزه على غريمه الإسباني رافايل نادال الثالث 7-6 (7-3) و1-6 و6-3 و6-4 الجمعة في نصف النهائي.

وضرب فيدرر الذي بلغ النهائي الثاني عشر في البطولة الإنكليزية التي توج بلقبها ثمان مرات، والحادي والثلاثين في الغراند سلام المتوج بها 20 مرة، موعدا مع ديوكوفيتش الذي كان تغلب على الإسباني الآخر روبرتو باوتيستا أغوت 6-2 و4-6 و6-3 و6-2 وبلغ النهائي السادس في ويمبلدون في سعيه الى اللقب الخامس.

وهي المرة الأولى التي ينجح فيها فيدرر (37 عاما) في الفوز على نادال في دور الأربعة لإحدى البطولات الكبرى بعدما خسر أمامه ثلاث مرات آخرها نصف نهائي رولان غاروس الشهر الماضي.

وبات فيدرر ثالث أكبر لاعب يبلغ نهائي الغراند سلام منذ 1974 عندما خاض الاسترالي كينيث "كين" روبرت روزوول في سن الـ39 نهائي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز عام 1974.

ورد فيدرر الاعتبار لخسارته أمام نادال قبل 11 عاما في ويمبلدون عندما سقط في المباراة النهائية، وحسم المواجهة الـ40 بينهما رافعا غلته أمام الإسباني إلى 16 فوزا مقابل 24 خسارة.

ورفع فيدرر غلته من الانتصارات في ويمبلدون الى 101 فوزا (رقم قياسي).

يشار الى أن الصربي دجوكوفيتش يتفوق على السويسري في 47 مباراة بينهما حتى الآن حيث فاز 25 مرة مقابل 22 خسارة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.