أخبار الرياضة

النمسا تنعش آمالها في التأهل الى ثمن نهائي كأس أوروبا بثلاثية بشباك بولندا

النمسا

22.06.2024 | 12:52

 أحيت النمسا آمالها في تخطي دور المجموعات بفوزها المستحق على بولندا 3-1 الجمعة على الملعب الاولمبي في برلين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم في ألمانيا.

وسجل مدافع فينورد الهولندي غيرنوتت تراونر (9) ولاعب وسط لايبزيغ الألماني كريستوف باومغارتنر (66) ومهاجم إنتر الإيطالي ماركو أرناوتوفيتش (78 من ركلة جزاء) أهداف النمسا، ومهاجم اسطنبول باشاك شهير التركي كرشيشتوف بيونتيك (30) هدف بولندا.

وعوّضت النمسا الساعية في مشاركتها الرابعة الى تكرار انجازها في النسخة الاخيرة عندما بلغت ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخها قبل ان تخرج بعد التمديد (1-2) على يد إيطاليا التي توجت لاحقا باللقب، سقوطها أمام فرنسا 0-1 في الجولة الاولى، ولحقت بهما مؤقتا الى الصدارة.

وصعَّبت النمسا مهمة منافستها بولندا التي وضعت قدما خارج النهائيات بخسارتها الثانية تواليا عقب الاولى امام هولندا 1-2.

وهي المواجهة الثانية بين المنتخبين في الكأس القارية بعد الأولى في باكورة مشاركتهما في البطولة عام 2008 وكانت في دور المجموعات أيضا (1-1).

وتلتقي النمسا مع هولندا، وبولندا مع فرنسا في الجولة الاخيرة الثلاثاء المقبل.

وكانت النمسا صاحبة الأفضلية اغلب فترات المباراة وخلق مهاجموها عددا كبيرا من الفرص الحقيقية ترجموا ثلاثا منها وتصدى حارس مرمى بولندا ويوفنتوس الايطالي فويتشيخ شتشيزني لأكثر من واحدة.

وضغطت النمسا بقوة في بداية المباراة ونجحت في ترجمته الى هدف برأسية قوية للمدافع تراونر اثر تمريرة عرضية فيليب مويني (9).

وأدركت بولندا التعادل عبر بيونتيك الذي استغل كرة مرتدة من المدافع تراونر اثر تسديدة من مسافة قريبة لمدافع ساوثمبتون الانكليزي يان بدناريك فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه على يسار الحارس باتريك بينتس (30).

ومنح باومغارتنر التقدم مجدداً للنمسا عندما استغل تمريرة عرضية زاحفة لألكسندر براس، بديل مويني، فهيأها لنفسه داخلها وتابعها زاحفة بيمناه على يسار شتشيزني (66).

وحصلت النمسا على ركلة جزاء اثر عرقلة سابيتسر من الحارس شتشيزني فانبرى لها أرناوتوفيتش بنجاح (78).

سيريانيوز