الاخبار السياسية

المعلم: استعادة السيطرة على حلب ستدفع الغرب لتغيير وجهة نظره

وليد المعلم

06.11.2016 | 23:30

قال وزير الخارجية السوري، وليد المعلم يوم الاحد، انه يثق في قدرة السلطات السورية على استعادة السيطرة على مدينة حلب، معتبرا أن ذلك سيخدم تسوية الأزمة في البلاد.

وقالت وسائل اعلام ان المعلم قال لصحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية ا أن "هذا النجاح سيدفع الدول الغربية إلى اعادة النظر في موقفها الخاطئ"، في اشارة منه الى إصرار الغرب على رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قال , في وقت سابق من الشهر الجاري, إنه سيبقى رئيسا لسوريا لحين انتهاء ولايته الثالثة في العام 2021، متوقعاً عدم حصول تغييرات سياسية قبل الانتصار في الحرب القائمة.

وتشهد عدة احياء بمدينة حلب اعمال قصف ومعارك, اسفرت عن سقوط ضحايا, في وقت اطلقت المعارضة المسلحة  معركة تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

يشار الى ان مدينة حلب شهدت آخر هدنة اعلنت عنها موسكو يوم الجمعة، حيث تم تطبيقها لمدة 10 ساعات بغية تأمين خروج أهالي الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة فصائل معارضة، الا ان اياً من المعابر الإنسانية المخصصة لذلك لم تشهد أي حركة خروج، وسط اتهامات للمسحلين بمنع المدنيين من الخروج.

ويحاصر الجيش النظامي الجزء الشرقي من حلب منذ شهر تموز، حيث قامت روسيا والحكومة السورية  بفتح ممرات امنة لمغادرة مناطق المعارضة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.