أخبار الرياضة

روسيا تخطف التعادل بالرمق الأخير أمام إنكلترا وفوز ثمين لويلز بكأس أوروبا 2016

روسيا

12.06.2016 | 00:50

خطفت روسيا تعادلاً مثيراً، بهدف في اللحظات الأخيرة، من إنكلترا 1-1، فيما نجحت ويلز بالخروج فائزة 2-1 من لقائها أمام سلوفاكيا السبت في الجولة الأولى من مواجهات المجموعة الثانية لبطولة أوروبا 2016.

وسجل إريك داير هدف إنكلترا (73)، و فاسيلي بيريزوتسكي (90+2) هدف روسيا.

وتتصدر ويلز ترتيب هذه المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزها على سلوفاكيا 2-1، في حين يتساوى المنتخبان الإنكليزي والروسي بنقطة لكل منهما.

ولم يكن الفوز حليف إنكلترا في 8 محاولات سابقة في المباراة الافتتاحية للبطولة القارية حيث كان سجلها يشير إلى التعادل أربع مرات والتعادل في مثلها، قبل أن تضيف تعادلاً خامساً أيضاً.

وسيطر المنتخب الانكليزي على مجريات اللعب تماماً باستثناء الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني وأضاعت كماً هائلاً من الفرص، قبل أن يخطف الروس هدف التعادل في الرمق الأخير.

وضمن نفس المجموعة الثانية، أنهت ويلز أول مباراة في تاريخها في بطولة أوروبا بفوز ثمين على سلوفاكيا 2-1 في بوردو.

وافتتح غاريث بايل التسجيل لويلز في الدقيقة العاشرة عبر ركلة حرة مباشرة، وعدل أوندري دودا النتيجة في الدقيقة 61 بعد أقل من دقيقة من نزوله كبديل، ولكن البديل الآخر هال روبسون-كانو خطف هدف الفوز للفريق الأحمر قبل تسع دقائق من صافرة النهاية.

وهذه أول مرة تشارك ويلز في النهائيات القارية وثاني مرة في بطولة كبرى بعد مونديال 1958عندما بلغت ربع النهائي، أما سلوفاكيا، التي انفصلت عن تشيكيا، فتخوض النهائيات القارية الأولى أيضاً والبطولة الكبرى الثانية بعد مونديال 2010 عندما بلغت دور الـ16.

سيريانيوز