قناة اليوتيوب

كاتب اميركي شهير .. ذم دمشق واهلها .. فماذا قال ؟

12.01.2021 | 20:11

كاتب اميركي شهير .. ذم دمشق واهلها .. فماذا قال ؟

ينقل عن مارك توين الكاتب الاميركي الشهير صاحب رواية "توم سوير" اسطر فيها كلام جميل عن دمشق ورد في كتاب رحلات له، ولكن هذه الاسطر لا تمثل الا جزءا من فصول كاملة اورد  فيها الكاتب الاميركي اقبح الصفات في وصف منطقة بلاد الشام ..

 

والعبارة التي نقلت عن كتاب جاء في 650 صفحة هي هذه الاسطر ..

"تاريخ دمشق يعود إلى ما قبل إبراهيم، وهي المدينة الأقدم في العالم. أسسها عوص، حفيد نوح. تاريخها الباكر غارق في ضباب العصور القديمة التي شابت. فإذا وضعتَ جانباً الأمور المكتوبة في الفصول الأحد عشر الأولى من العهد القديم، فإنك لن تجد واقعة مسجلة جرت في العالم إلا وبلغ دمشق خبرُها. عُدْ بالذاكرة إلى الماضي الغامض أنى استطعتَ، وستجد دمشق حاضرة على الدوام. وفي كتابات كلّ قرن، طيلة أكثر من أربعة آلاف سنة، تردد اسمها وصدحت له الأغاني. السنون في ناظر دمشق محض هنيهات، والعقود مجرّد لمحات زمن متطايرة. إنها لا تقيس الزمن بالأيام والشهور والسنين، بل بالإمبراطوريات التي شهدتها تقوم، وتزدهر، وتندثر إلى خرائب"

 

ولكن ماذا عن باقي محتويات الكتاب .. ، الحقيقة بان ما كتبه عن منطقة الشام مختلف كليا عن ما ورد في هذه الفقرة اليتيمة .. كلام لو دققنا فيه لما نقلنا حرفا واحدا من وصف الكاتب الاميركي لنا ..

 

ايضا في القناة اليوم .. 
 

تريد ان تحافظ على الخصوصية .. قبل ان تهجر واتساب .. تأكد مما يلي  .. ؟

اثارت الموافقة الشرطية على سياسة الخصوصية الجديدة في واتساب لاستمرار الخدمة جدلا واسعا بين المستخدمين، واتخذ البعض منهم قرارا بهجر التطبيق الى تطبيقات اخرى تحفظ الخصوصية بشكل افضل .. ولكن قبل ان تفعل مثلهم عليك ان تراجع بعض الامور ..

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.