الاخبار السياسية

اردوغان: لا يمكن إنكار صلة وحدات حماية الشعب السورية بحزب العمال الكردستاني

12.01.2017 | 19:29

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الخميس، إنه لا يحق لأحد أن يزعم أن وحدات حماية الشعب الكردية السورية ليست لها صلات بالمسلحين الأكراد في تركيا.

وذكرت وكالة ( رويترز) أن إردوغان أوضح خلال اجتماع في أنقرة أن "من كانوا يسفكون الدماء تحت راية الدولة الإسلامية حتى أمس ظهروا الآن بهوية حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية. لا يحق لأحد زعم أنهم ليست لهم صلة بحزب العمال الكردستاني."

وفي وقت سابق أعادت القيادة المركزية الأمريكية نشر بيان على موقع تويتر لتحالف قوات سوريا الديمقراطية الذي يتمتع بدعم أمريكي ويضم وحدات حماية الشعب الكردية قال فيه إنه ليس جزءا من حزب العمال الكردستاني.

وتصنف تركيا و الولايات المتحدة واوروبا حزب "العمال الكردستاني" كمنظمة ارهابية، لكن واشنطن واوروبا تعتبران الجماعات الكردية السورية والعراقية حلفاء مهمين في القتال ضد تنظيم "داعش".

وتتخوف تركيا من تقدم مقاتلين أكراد في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, فضلا عن تمدد تنظيم "داعش" في مناطق أخرى, حيث بدأت مؤخرا بشن غارات على معاقل التنظيم ومقاتلين أكراد داخل سوريا.

سيريانيوز

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.