الاخبار السياسية

عقب يوم من لقاء لوزان...واشنطن: اجتماع ثان في لندن لبحث النزاع السوري

12.10.2016 | 20:15

قالت وزارة الخارجية الأمريكية, يوم الأربعاء, إن اجتماعا دوليا ثانيا  سيعقد الاحد في لندن لبحث النزاع الدامي في سوريا, وذلك بعد يوم من محادثات اجتماع يضم روسيا والولايات المتحدة وايان وتركيا والسعودية وربما قطر في لوزان السويسرية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ. ف. ب.) عن المتحدث باسم الخارجية جون كيربي قوله إن جون كيري سيشارك في الاجتماعين لمناقشة "مقاربة متعددة الاطراف لحل النزاع في سوريا بما في ذلك وقف مستمر لاعمال العنف واستئناف توزيع المساعدات الإنسانية".

 

 جاء ذلك عقب تأكيد وزارة الخارجية الروسية أن لقاء وزاريا بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وبعض الدول الإقليمية المؤثرة، سيعقد في لوزان بسويسرا السبت المقبل.

وكان لافروف, كشف في وقت سابق اليوم, أن مفاوضات جديدة بشأن التسوية بسوريا ستجري قريبا بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وإيران وتركيا والسعودية وربما قطر.

وتاتي المحادثات المزمعة بعد فشل مجلس الامن الدولي هذا الاسبوع من تبني مشروعي قرارين روسي وفرنسي بشان سوريا.

كما تاتي بعد تعليق واشنطن للاتفاق الامريكي الروسي بشان سوريا الذي تم التوصل اليه في 9 ايلول الماضي والذي قضى بوقف اطلاق النار وايصال المساعدات الى حلب الا ان الهدنة فشلت بعد نحو اسبوع من دخول الاتفاق حيز التنفيذ في 12 ايلول الماضي.


سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.