الأخبار المحلية

تركيا: ضحايا بينهم لاجئين سوريين في حادث تصادم بمنطقة هارهاريك

08.01.2016 | 17:27

قالت وسائل اعلام تركية, يوم الجمعة, ان 6 من اللاجئين قتلوا فيما اصيب اكثر من 30 اخرين بجروح بينهم سوريون, اثر حادث اصطدام حافلتهم, كانت في طريقها لليونان, بسيارة على جسر بمنطقة هارهاريك غرب تركيا.


واوضحت وسائل الاعلام ان الحافلة كانت تقل عددا من اللاجئين والمهاجرين من سوريا وأفغانستان وبورما كانوا في طريقهم إلى اليونان عندما وقعت الحادثة.


وياتي ذلك بعدما تم العثور, في الايام الماضية, على جثث مهاجرين بينهم سوريون, على ساحل بحر ايجه بتركيا, جراء غرق قواريهم, كانت في طريفها الى اليونان.


وتستضيف تركيا تستظيف 2.4 مليون لاجئ سوري على أراضيها, بحسب تصريحات المسؤولين الأتراك, كما يقصدها آلاف السوريين بإعتبارها بلد عبور إلى أوروبا, حيث يعبر اللاجئ بحر إيجه بقوارب متهالكة أو مطاطية (البلم) لإحدى الجزر اليونانية, حيث تعتبر بداية الرحلة للوصل إلى إحدى دول أوروبا الغنية التي يرغب بها السوريون بهدف بدء حياتهم الجديدة بها.
سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.