علوم وتكنولوجيا

تيك توك تطلق ميزة جديدة مخصصة لهواتف ايفون 12

07.01.2021 | 20:49

أطلق تطبيق "تيك توك" للفيديوهات القصيرة ميزة الواقع المعزز عبر الاستفادة من ماسح Lidar لطرازات ايفون 12 برو.

وأعلنت "تيك توك" عبر حسابها الرسمي على ”تويتر" عن الميزة الجديدة، وتعمل تقنية LiDAR، من خلال إرسال الأشعة تحت الحمراء لقياس مسافة الأشياء، مما يسمح للجهاز بإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد دقيقة للمشهد، كما تستخدم تلك التقنية بشكل متزايد في قطاع السيارات ذاتية القيادة.

وتعد كل من ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس الطرازين الوحيدين في تشكيلة أبل الجديدة اللذين يتميزان بتكوين كاميرا ثلاثية بمستشعر LiDAR (على غرار تلك المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة) المصممة لتطبيقات الواقع المعزز.

وسيطرح الفلتر على مستوى العالم باستثناء عدد قليل من البلدان، كما تعتزم تيك توك تقديم المزيد من التأثيرات باستخدام ماسح LiDAR في عام 2021.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.