الاخبار السياسية

المعلم لمسؤول روسي: علاقاتنا مع موسكو دخلت "مرحلة استراتيجية غير مسبوقة من التحالف"

قال وزير الخارجية وليد المعلم ان علاقاتنا مع موسكو دخلت "مرحلة استراتيجية غير مسبوقة من التحالف"

26.11.2015 | 13:23

قال وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم, خلال لقائه نائب رئيس الوزراء الروسي, يوم الخميس, ان  العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا دخلت "مرحلة استراتيجية غير مسبوقة من التحالف".


واشار المعلم الى أن "العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا دخلت مرحلة استراتيجية غير مسبوقة من التحالف الذي يملك أبعادا كثيرة لا تقتصر على الجانب العسكري والسياسي فقط بل تشمل النواحي الاقتصادية والثقافية".


وكان المعلم قال, يوم الأربعاء, خلال لقائه رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين في موسكو, ان هناك تنسيقا كاملا بين سورية وروسيا في كل ما يتعلق بمكافحة الإرهاب, مشيرا إلى أن ما قام به سلاح الطيران الروسي خلال أقل من شهرين ضد الإرهاب يعادل مئة ضعف ما فعلته الولايات المتحدة والتحالف الذي تقوده خلال 18 شهرا.


 من جهته, شدد نائب رئيس الوزراء الروسي على "وقوف روسيا إلى جانب سوريا ودعمها في جميع المسائل ومشاركتها بالأعمال وليس بالأقوال في مكافحة الإرهاب ومساندة الجيش السوري في حربه ضد ".


وأضاف المسؤول الروسي أن " الأيام الأخيرة كشفت من الذي يكافح الارهاب فعلا ومن الذي يدعم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية".


وتشن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات ارهابية" منها داعش, فيما تشكك عدد من الدول الغربية بجدية موسكو في استهداف "داعش" واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع المعارضة "المعتدلة", بالتزامن مع ضربات يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية.
سيريانيوز

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.