جدير بالذكر

في ذكرى وفاته... تعرف على أول من اخترع المجلة

10.01.2022 | 01:35

يصادف في مثل هذا اليوم 10 كانون الثاني ذكرى وفاة الناشر والمحرر البريطاني إدوارد كيف، الذي يعود له الفضل في اختراع المجلة.

ولد كيف في بريطانيا عام 1691، عمل في العديد من المهن منها تجارة الأخشاب، صحفياً، وطباعاً.

بدأ كيف باقناع عدة مطابع ودور كتب في لندن بتبني فكرته القائمة على تاسيس مطبوعة دورية التي تغطي جميع المواضيع التي تهم عامة المثقفين بدءاً من التجارة وانتهاءً بالشعر، لكن فكرته لم تلق قبولاً.

ونتيجة عدم التحمس لفكرته، قام كيف بإصدار مجلة السيد بنفسه (The Gentleman's Magazine) عام 1731، حيث تعتبر هذه المجلة هي الاولى التي صدرت في لندن والتي كانت موجهة لعامة الشعب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان إدوارد كيف هو أول من استخدم كلمة "magazine" و تعود كلمة مجلة Magazine إلى الكلمة الفرنسية Magazin المأخوذة عن كلمة "مخزن" العربية.

توفي ادوارد كيف في 10 كانون الثاني عام 1754 عن عمر ناهز 62 سنة.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.