المنوعات

ياسر العظمة يهاجم الدراما : "باب الحارة" مزور و"جوقة عزيزة" مسروق

26.01.2023 | 20:21

شن الفنان السوري القدير ياسر العظمة هجوماً لاذعاً على مسلسلات "البيئة الشامية" وفي مقدمتها مسلسل "باب الحارة" معتبراً أنها زورت البيئة الدمشقية الحقيقية وأنها أقرب إلى الخيال منها إلى الواقع.

وانتقد العظمة خلال برنامجه الأسبوعي الذي يطل فيه على حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، ويتناول قضية معينة في كل مرة صناع الدراما وخاصة المنتجين واتهمهم بالجهل والسعي وراء المال. 

وقال العظمة إن من يقف وراء الدراما ، إما جاهل، أو أمياً أو تاجراً أو غبياً، وكان لمسلسل باب الحارة النصيب الأكبر من كلامه، قائلاً: "هذا اللي اسمه باب الحارة، عم يحاولوا يعملوا منه إمام المسلسلات السورية بما فيه من تاريخ مزور".

وأضاف متسائلاً، "هل الزعران والخناجر والنسوان والعنتريات وابن عمي، وقصص بتقطع النفس، هي الشام القديمة"، وأوضح أنه عاش في الحقبة القديمة في دمشق وكان يستمع إلى قصص دمشق والحياة فيها من أبيه وجده وكل ما يحكى في هذا العمل لا يشبه دمشق والحياة فيها".

وتابع قائلاً: "باب الحارة ينقص من مكانة المرأة بسبب تصويرها ضعيفة وخانعة، ومكانة الرجل السوري أيضاً في مجالات الحياة كافة وخاصة السياسية، لأن سورية كانت تمتلك رجال وصلوا إلى العالمية بسبب ذكائهم وقدرتهم".

ووصف ياسر العظمة مسلسل "جوقة عزيزة" بأنه عمل ضعيف ومسروق من الفن المصري القديم ولا يمثل البيئة والمجتمع السوري.

وانتقد أيضاً، مسلسل "صرخة روح" الذي يروج لقضايا الخيانة وزنا المحارم وغيرها من المواضيع الدخيلة على مجتمعنا على حد تعبيره.

سيريانيوز 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.