علوم وتكنولوجيا

نوكيا تدخل عالم الحواسب المحمولة

02.10.2021 | 14:46

أعلنت شركة "نوكيا" عن حاسبها المحمول الجديد على أن تبدأ مبيعات هذا الحاسب في أسواق الهند بداية تشرين الأول بسعر 770 دولارا تقريبا، ليصل إلى الأسواق العالمية الأخرى نهاية العام الجاري.

وذكرت مواقع متخصصة أن الحاسب الجديد يأتي بهيكل أنيق ورقيق مصنوع من البلاستيك، وزنه 1.4 كلغ، ومجهز بشاشة " بور بوكس 14" مقاس 14 بوصة، صممت حوافها لتكون رقيقة لتغطي الشاشة معظم مساحة الواجهة الأمامية للجهاز، فضلا عن لوحة مفاتيح مجهزة بإضاءة داخلية.

ويحتوي الحاسب على معالج " انتل كور آي فايف" وذواكر وصول عشوائي من الجيل الحادي عشر الجديد بسعة 512 غيغابايت وذواكر وصول عشوائي 8 و 16 غيغابايت.  

 كما جهزت نوكيا حاسبها بمنافذ " يو اس ابي" ومنفذ للذاكرة الخارجية، فضلا عن منفذ للاتصال المباشر بشبكات الإنترنت، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات.

سيريانيوز 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.