الأخبار المحلية

القضاء السوري يطالب باسترداد "هنيبعل القذافي" بعد توقيفه في لبنان

من رسالة النائب العام السوري الى  المدعي العام التمييزي في لبنان للمطالبة باسترداد "هنيبعل القذافي" ... المصدر: الجديد اللبنانية

16.12.2015 | 19:49

طالب القضاء السوري, يوم الأربعاء, باسترداد هنيبعل القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذاقي, وذلك بعد يومين من توقيفه من قبل القضاء اللبناني .
وجاء الطلب السوري عبر رسالة من وزارة العدل في دمشق بتوقيع النائب العام السوري القاضي خلف حسين الغزاوي الى  المدعي العام التمييزي في لبنان ، إذ اشار إلى  "قيام عصابة ارهابية مسلحة باختطاف المدعو هنبال معمر القذافي وتهريبه بصورة غير مشروعة الى لبنان " بحسب وسائل إعلام لبنانية
وقالت وزارة العدل السورية إن القذافي  "لديه اقامة مشروعة في سوريا اثر حصوله على الحق في اللجوء السياسي"، مطالبة بتسليمه الى السلطات السورية.

وكان هنيبعل القذافي وهو من مواليد عام  1975 ويعد النجل الرابع للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي خطف قبل أيام قبل ليطلق  سراحه بعد ذلك  في منطقة بعلبك ، اذ تقول وسائل إعلام لبنانية انه جرى استدراجه إلى الحدود اللبنانية السورية واقتيد من هناك الى الأراضي اللبنانية.
وتسلم فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي القذافي بعد أن تركه خاطفوه على طريق بعلبك - حمص الدولية.
يشار إلى إن القضاء اللبناني أصدر ,يوم الاثنين, مذكرة توقيف وجاهية بحق "هنيبعل معمر القذافي" بجرم إخفاء معلومات في قضية تغييب الإمام موسى الصدر بعدما كان استمع إليه بصفة شاهد.
 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.