علوم وتكنولوجيا

تقنية جديدة من غوغل لتبريد المدن بالأشجار

25.11.2020 | 21:37

أطلقت شركة "غوغل" الأمريكية أداة جديدة لرسم الخرائط تساعد المدن التي تشهد درجات حرارة مرتفعة من التوسع في زراعة الأشجار، ما يساهم في تبريدها ورفع كثافة الغطاء النباتي وخفض معدل انبعاثات الكربون عالمياً.

ووفقا لموقع "دويتشه فيليه" فإن الأداة الجديدة التي تعرف باسم  "تري كانوبي لاب"،والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، يُمكن أن تساعد على تبريد المدن، من خلال تحديد الأماكن الأشد احتياجاً لزراعة المزيد من الأشجار فيها.

وتساعد هذه الأداة في التعرف على العلاقة بين مؤشرات الحرارة والكثافة السكانية ومعدل انبعاثات الكربون وكثافة الغطاء النباتي وتحديداً الأشجار.

وتستخدم "غوغل" الصور الجوية ونماذج الأسطح الرقمية ثلاثية الأبعاد  والذكاء الاصطناعي  لرسم خريطة للغطاء الأخضر للمدن واقتراح مكان غرس الأشجار.

كما تضع الأداة الجديدة تلك المعلومات على خريطة تفاعلية إلى جانب بيانات إضافية عن الأحياء الأكثر كثافة سكانية وأكثر عرضة  لدرجات الحرارة المرتفعة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.