أخبار الرياضة

فيدرر يتخطى الياباني نيشيكوري ويواجه غريمه نادال بنصف نهائي ويمبلدون

فيدرر

11.07.2019 | 09:32

نجح السويسري روجر فيدرر في التأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية للتنس، ثالثة الدورات الأربع الكبرى بفوزه على الياباني كي نيشيكوري، وضرب موعداً مع غريمه الاسباني رافاييل نادال الفائز على الاميركي سام كويري.

وحسم فيدرر المباراة بثلاث مجموعات لواحدة 4-6 و6-1 و6-4 و6-4.

بهذا الفوز أصبح فيدرر المصنف ثانياً في البطولة أول لاعب يحقق 100 فوز في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

ويواجه فيدرر في الدور القادم غريمه الإسباني رافاييل نادال الفائز على الأميركي سام كويري بثلاث مجموعات نظيفة 7-5 و6-2 و6-2.

وبعد أن أصبح في الدور الثالث أول لاعب أو لاعبة يحقق الفوز في 350 مباراة في بطولات الغراند سلام الأربع، نجح السويسري الذي يحتفل بميلاده الثامن والثلاثين في 8 آب المقبل، في أن يعزّز رقمه القياسي في ويمبلدون من حيث عدد الانتصارات ويصبح أول من يصل إلى الرقم 100 في إحدى البطولات الكبرى.

كما أصبح السويسري أكبر لاعب يصل إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى منذ الأميركي جيمي كونورز عام 1991 في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

ولم يكن التأهل إلى نصف نهائي ويمبلدون للمرة الثالثة عشرة سهلاً على فيدرر، الساعي إلى لقبه التاسع في البطولة الإنكليزية والأول في الغراند سلام منذ أستراليا المفتوحة أوائل 2018، إذ واجه مقاومة شرسة من نيشيكوري الذي بدا بمقدوره تجديد الفوز على الأسطورة السويسرية، بعد أن تغلب عليه في المواجهة الأخيرة بينهما في دور المجموعات في بطولة الماسترز في لندن نهاية العام الماضي.

لكن صاحب الألقاب العشرين في الغراند سلام، نجح في تعويض خسارته للمجموعة الأولى وخرج منتصراً في نهاية المطاف للمرة الثامنة أمام الياباني من أصل 11 مواجهة بينهما، معززاً رقمه القياسي كأكثر اللاعبين خوضاً لدور الأربعة في الغراند سلام بتأهله إليه للمرة الخامسة والأربعين.

سيريانيوز

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول