أخبار العالم

سلطنة عُمان تُعلق دخول القادمين من 10 دول.. والكويت تغلق منافذها البرية والبحرية

23.02.2021 | 15:17

علقت سلطنة عمان دخول القادمين إلى البلاد من 10 دول، بشكل مؤقت، في وقت أغلقت الكويت منافذها البرية والبحرية، في مسعى للتصدي لوباء "كورونا".

وقررت سلطنة عمان تعليق دخول القادمين من 10 دول هي: السودان ولبنان وجنوب أفريقيا والبرازيل ونيجيريا وتنزانيا وغانا وغينيا وسيراليون وإثيوبيا.

كما قررت السلطنة تعليق دخول القادمين من أي دول أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول العشر المذكورة ، مع استثناء المواطنين العمانيين والدبلوماسيين والعاملين بالصحة وعائلاتهم، والذين سيخضعون للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

وفي الكويت، قررت البلاد إغلاق المنافذ الحدودية والبحرية، اعتبارا من الأربعاء 24  شباط وحتى إشعار آخر،  مع السماح بعودة المواطنين من المنافذ البرية والبحرية وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أعلنت الأحد الماضي عن تمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين إلى الكويت حتى اشعار آخر مع استمرار دخول الركاب الكويتيين وخضوعهم للحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية المعتمدة لمدة 7 أيام واستكمال مدة الحجر 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.