الاخبار السياسية

الدفاع التركية تعلن مقتل أحد جنودها جراء هجوم للأكراد في تل أبيض

20.10.2019 | 11:31

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الأحد، عن مقتل احد جنودها، جراء هجوم شنته القوات الكردية في منطقة تل أبيض شمال شرق سوريا.

وأشارت الوزارة، في بيان، نشرته وكالات أنباء، إلى أن الهجوم شنته "وحدات حماية الشعب" بأسلحة مضادة للدبابات وأسلحة خفيفة، استهدف جنوداَ اتراك كانوا يقومون بمهمة استطلاع ومراقبة في تل أبيض.

وأشار البيان إلى أن الهجوم ادى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح، ماحدا بالجيش التركي إلى "الرد دفاعاَ عن النفس".

وكانت الدفاع التركية أعلنت، يوم السبت، أن القوات الكردية نفذت 14 هجوماَ خلال آخر 36 ساعة، (12 هجوماَ في راس العين و اثنين في تل تمر(.

ويتبادل الجانبان التركي والكردي اتهامات بخرق وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا، والذي تم التوصل اليه الخميس الماضي بين تركيا والولايات المتحدة الامريكية.

وهددت تركيا، في وقت سابق،  باستئناف القوات التركية عملية "نبع السلام" في شمال سوريا، في حال لم ينفذ اتفاق وقف إطلاق النار بالكامل في المنطقة.

واتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال أمام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الآمنة".

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا