المنوعات

للرجال ..تعرف على خطورة الإفراط في تناول السكر

06.08.2017 | 17:20

كشفت دراسة حديثة، أن تناول افراط الرجال في تناول السكر، يجعلهم أكثر عرضة للإصابة  باضطرابات نفسية مثل القلق والاكتئاب.

وذكرت وسائل اعلام، أن فرق البحث من جامعة لندن (UCL) أجرى دراسة على أكثر من 5 آلاف رجل وألفي امرأة، وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 67 غراما من السكر يوميا، تزداد إصابتهم بأمراض مثل الاكتئاب والسمنة وغيرها من الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، مقابل الأشخاص الذين يستهلكون أقل من 39 غراما.

وأوضحت الدراسة أن هناك علاقة بين السكر واضطرابات المزاج، وخاصة لدى الرجال، واضافت أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على فرص اضطرابات المزاج، ولكن وجود نظام غذائي غني بالأطعمة والمشروبات السكرية قد يكون من الأسباب الرئيسية.

ويعرف الاكتئاب بأنه يؤثر بطريقة سلبية على الشعور والطريقة التي يُفكر بها الشخص، إذ يسبب هذا المرض الحزن وعدم القدرة على العمل، بالإضافة إلى مجموعة متعددة من المشكلات العاطفية والجسدية وفق تعريف جمعية الطب النفسي الأمريكي.

ويعاني أكثر من 300 مليون شخص من الاكتئاب في العالم، حسب آخر إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية.

يذكر أن الإفراط في استهلاك السكر يزيد من خطر الاصابات بالسرطان، حسب عدة دراسات.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.