علوم وتكنولوجيا

آبل تدفع تعويضاً بملايين الدولارات لشابة انتشرت صورها على "فيسبوك"

08.06.2021 | 22:03

دفعت شركة "أبل" تعويضاً يقدر بملايين الدولارات لإحدى مستخدمات هواتف "أيفون"، بعدما قام مركز صيانة معتمد من قبل الشركة بتسريب صور ومقاطع فيديو خاصة بها على موقع "فيسبوك".

وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية فقد أرسلت الشابة البالغة من العمر 21 عاماً هاتفها الأيفون للإصلاح في مركز صيانة معتمد من قبل الشركة في كانون الثاني 2016.

ولكنها تفاجأت فيما بعد بنشر صور ومقاطع فيديو فاضحة لها عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، ولم يتم الكشف عن تفاصيل القضية، إلا مؤخرا.

وقال متحدث باسم الشركة، وفقا للتقرير، "إننا نأخذ خصوصية وأمن بيانات عملائنا على محمل الجد ولدينا عدد من البروتوكولات لضمان حماية البيانات طوال عملية الإصلاح. وعندما علمنا بهذا الانتهاك الفاضح لسياساتنا لدى أحد موردينا في عام 2016، اتخذنا إجراءات فورية واستمرينا منذ ذلك الحين في تعزيز بروتوكولات الموردين الخاصة بنا".

وهذه ليست الحادثة الأولى التي يُتهم فيها فني بسرقة صور من أحد عملاء "أبل" ونشرها، ففي عام 2013 رفعت إحدى المستخدمات دعوى قضائية ضد  شركة "بست باي" لصيانة الأجهزة التكنولوجية، بعد نشر صورها من جهاز كمبيوتر أحضرته للإصلاح عبر الإنترنت.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.