ضحايا بقصف على الشيخ مقصود والميسر.. و"النظامي" يسيطر على قرى شرق طريق خناصر- السفيرة بحلب

صورة تعبيرية

10.03.2016 | 18:52

سقط ضحايا, يوم الخميس, جراء قصف طال حيي الشيخ مقصود و الميسر في حلب, فيما تمكن الجيش النظامي من السيطرة على عدة قرى شرق طريق خناصر- السفيرة, وذلك في وقت تعيش الهدنة في سوريا يومها الـ 13، على وقع اتهامات متبادلة من الأطراف بخرقها.


وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "عدد من الجرحى سقطوا جراء قصف من الطيران الروسي على حي الميسر في حلب".


و حي الميسر الواقع تحت سيطرة "الجيش الحر"، يقع على طريق مطار حلب الدولي و يبعد كيلو مترات قليلة عنه .


واشارت المصادر الى ان "الطيران المروحي استهدف ببرميلين متفجرين حي كرم الطراب في حلب".


الى ذلك, قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة  "اشتباكات دارت بين فصائل معارضة  بينها "جبهة النصرة"ووحدات الحماية الكردية YPG على أطراف حي الشيخ مقصود, بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل, ماادى لسقوط قتلى بينهم مقاتلين من الوحدات الكردية ".


وتعرض الحي منذ يومين لسقوط قذائف هاون, ماادى الى سقوط قتلى وجرحى.


ويسيطر على حي الشيخ مقصود مقاتلون أكراد في مقدمتهم "وحدات الحماية الشعبية"، فيما يسيطر على محيط الحي فصائل معارضة، ويشهد أطراف الحي اشتباكات متقطعة.


من ناحية اخرى, ذكرت وكالة الانباء (سانا) ان الجيش النظامي سيطر بالتعاون مع القوى المؤازرة على7قرى وحقل دريهم وتلة البحوث بعمق12كم وعرض9كم شرق طريق خناصر- السفيرة".


وياتي ذلك بعدما استعاد الجيش النظامي، اواخر الشهر الماضي، السيطرة على طريق خناصر اثريا الاستراتيجي، بسيطرته على قرية ومرتفع تلة الحمام التي وقعت مؤخرا بيد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وأدت لمحاصرة بلدة خناصر مجدداً.


وبدا الجيش النظامي مؤخرا عملية عسكرية واسعة في ريف حلب , بمساندة الطيران الروسي, استعاد خلالها السيطرة على قرى وبلدات عدة ، كما كسر الحصار المفروض على بلدتي نبل والزهراء, كما تمكن ايضا من قطع طريق امدادات رئيسية للفصائل المقاتلة بين الاحياء الشرقية التي تسيطر عليها في مدينة حلب وتركيا.


ويأتي ذلك في وقت تعيش الهدنة في سوريا يومها الـ13، برعاية روسية امريكية, وسط دعوات دولية لتثبيتها وإطلاق مفاوضات بين النظام والمعارضة من اجل الوصول إلى تسوية سياسية .


سيريانيوز


 

 

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.