أخبار الرياضة

التشيكية بترا كفيتوفا تتخطى الأميركية دانيال روز وتعبر الى نهائي أستراليا المفتوحة

كيفتوفا

24.01.2019 | 20:47

تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثامنة إلى المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة بكرة المضرب، بفوزها في نصف النهائي على الأميركية دانيال روز كولينز 7-6 (7-2) و6-0.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها كفيتوفا نهائي أولى بطولات الغران سلام المقامة في مالبورن.

المجموعة الأولى كانت طاحنة تقدمت فيها الأميركية 3-2 بعدما كسرت شوط ارسال التشيكية، ثم تعادل سريع من كفيتوفا، ليتواصل بعدها فوز كل لاعبة بشوطها ما جعلهما تحتكما لشوط فاصل بعد تعادلهما 6-6، لتفوز التشيكية به بواقع 7-2.

المجموعة الثانية كانت بكل تفاصيلها لمصلحة كفيتوفا التي كسرت ثلاثة أشواط ارسال متتالية لكولينز وفازت بأشواطها الثلاثة ما منحها الفوز بالمجموعة والمباراة.

استمرت المباراة على مدى ساعة و34 دقيقة.

وتقابل كفيتوفا في المباراة الختامية المصنفة رابعة اليابانية ناومي أوساكا الفائزة على التشيكية الأخرى كارولينا بليسكوفا المصنفة سابعة 6-2 و4-6 و6-4.

وتطمح كفيتوفا الباحثة عن ثالث ألقابها في البطولات الكبرى بعد ويمبلدون 2011 و2014 لاعتلاء صدارة ترتيب لاعبات كرة المضرب المحترفات لأول مرة في تاريخها بعدما كانت احتلت المركز الثاني في تشرين الأول 2011، وسيتحقق لها ذلك في حال فوزها باللقب.

يذكر أن التشيكية لم تخسر أية مجموعة خلال مشاركتها في البطولة لهذا العام. 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.