أخبار الرياضة

انكلترا تهزم استراليا والصاعد راشفورد يدخل تاريخ منتخب الأسود الثلاثة

انكلترا

28.05.2016 | 00:35

تغلب منتخب إنكلترا على نظيره الأسترالي 2-1 يوم الجمعة في سندرلاند في مباراة دولية ودية ضمن استعدادات الأول لكأس أوروبا لكرة القدم في فرنسا من 10 حزيران حتى 10 تموز المقبلين.

واحرز ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الشاب هدفاً مبكراً في مرمى أستراليا سجل به اسمه بأحرف من نور في سجلات المنتخب الإنكليزي، وأضاف واين روني الهدف الثاني في الدقيقة 55 قبل أن يسجل إيريك داير، لاعب المنتخب الإنجليزي، هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 75.

وبات المهاجم الصاعد بسرعة الصاروخ ماركوس راشفورد هو ثالث أصغر لاعب يسجل هدفاً لمنتخب إنكلترا، وأصغر لاعب يسجل للفريق في أول ظهور دولي له، بإحراز الهدف الأول للإنكليز في مرمى أستراليا في المباراة الدولية الودية التي احتضنها ملعب النور الخاص بفريق سندرلاند المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز.

هدف راشفورد أحرزه في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة التي يخوضها المنتخب الإنكليزي استعداداً لمشاركته في بطولة أوروبا القادمة التي تستضيفها فرنسا بداية من العاشر من حزيران القادم، فسجل بذلك مهاجم مانشستر يونايتد أول أهدافه الدولية وهو يبلغ من العمر 18 عاماً و208 يوماً.

يذكر أن أصغر لاعب على الإطلاق أحرز هدفاً للمنتخب الإنكليزي هو قائد الفريق واين روني عندما سجل في مرمى مقدونيا في السادس من أيلول عام 2003 وهو في عمر 17 عاماً و317 يوماً، يليه مايكل أوين الذي سجل في عمر 18 عاماً و164 يوماً.

راشفورد كسر بذلك رقماً ظل صامداً منذ عام 1938، والذي كان مسجلاً باسم مهاجم المنتخب الإنكليزي السابق تومي لاوتون لاعب آرسنال وتشيلسي وإيفرتون سابقاً والذي كان قد سجل في مرمى ويلز في الثاني والعشرين من تشرين الأول عام 1938 وعمره وقتها 19 عاماً.

ويلعب المنتخب الإنجليزي في بطولة أمم أوروبا في المجموعة الثانية مع منتخبات روسيا وويلز وسلوفاكيا، فيما يستعد منتخب أستراليا لخوض غمار التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

سيريانيوز