أخبار الرياضة

فرنسا تخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في المانيا

فرنسا

08.09.2023 | 13:05

خطت فرنسا خطوة عملاقة نحو بلوغ نهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في المانيا بفوزها على ضيفتها جمهورية ايرلندا 2-صفر محققة انتصارها الخامس في خمس مباريات منذ انطلاق التصفيات.

وحصدت فرنسا بالتالي العلامة الكاملة برصيد 15 نقطة بفارق كبير عن منافستها هولندا (6 نقاط) التي تغلبت بدورها على اليونان.

على ملعب "بارك دي برانس" الخاص بنادي باريس سان جرمان، تابع المنتخب الفرنسي زحفه نحو النهائيات بفوز متوقع على ايرلندا 2-صفر ليتابع بدايته المثالية حتى الان بفوزه بجميع مبارياته وتسجيله ايضا 11 هدفا في حيم لم يدخل مرماه اي هدف.

وسجل اوريليان تشواميني (19) وماركوس تورام (48) الهدفين.

بدأت فرنسا المباراة بقوة وسرعان ما اطلق لاعب وسط يوفنتوس ادريان رابيو تسديدة قوية زاحفة تصدى لها الحارس الايرلندي بعد مرور 3 دقائق.

ونجح "الديوك" في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة الى كيليان مبابي فمررها الى تشواميني الذي اطلقها لولبية بعيدا عن متناول الحارس الايرلندي (19) مسجلا هدفه الثالث في مباراته ال26 الدولية.

وتعرض مهاجم ميلان المخضرم اوليفييه جيرو، افضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا، لاصابة في كاحله فلم يكمل المباراة وخرج في الدقيقة 24 ليحل بدلا منه مهاجم إنتر الايطالي ماركوس تورام.

وفي مطلع الشوط الثاني اضاف تورام الهدف الثاني بتسديدة قوية في سقف الشباك (48) مفتتحا اهدافه الدولية في مباراته العاشرة.

وسدد عثمان دمبيليه كرة قوية بعد فاصل مراوغة تصدى لها القائم الايسر (72).

وفي المجموعة ذاتها، حققت هولندا فوزا سهلا على اليونان بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مارتن دي رون (17) وكودي غاكبو (31) وفوت فيغهورست (39).

وصعدت هولندا الى المركز الثاني برصيد 6 نقاط متفوقة بفارق الاهداف على اليونان التي خاضت مباراة اكثر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.