أخبار الرياضة

فرنسا تُنهي مغامرة أيسلندا باليورو وتتأهل لمواجهة ألمانيا بنصف النهائي

فرنسا

04.07.2016 | 01:17

أنهت فرنسا أحلام أيسلندا في يورو 2016 وأخرجتها من ربع نهائي البطولة المقامة على الأراضي الفرنسية بفوزها 5-2 ضاربة موعداً مع ألمانيا في قبل النهائي.

وقدمت فرنسا أفضل مبارياتها في يورو 2016 من الناحية الهجومية لتنتصر بنتيجة عريضة 5-2 الأحد في آخر مباريات ربع النهائي.

وسجل لفرنسا التي لعبت منقوصة من خدمات عادل رامي وكانتي بسبب الإيقاف، سجل لها كل من أوليفييه جيرو (12 و59) وبول بوغبا 20 وديميتري باييت 43 وأنطوان غريزمان 45، بينما سجّل لأيسلندا سيغثورسون 56 وبيارناسون 84.

وسيطرت فرنسا بشكل شبه كامل على المباراة وأوجدت الحلول لأيسلندا التي أخرجت إنكلترا في ثمن النهائي لتكون على موعد في نصف نهائي البطولة مع ألمانيا التي أبعدت إيطاليا السبت بفضل ركلات الترجيح عقب التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

أجهز المنتخب الفرنسي على منافسه مبكرًا بهدفين في أول 20 دقيقة، ولم يمنح منافسه الأيسلندي أي فرصة لالتقاط الأنفاس، مستغلاً الثغرة الواضحة في قلب الدفاع، والتي تسلل منها أوليفييه جيرو، مسجلاً الهدف الأول والثاني له في البطولة.

ووسط نشاط واضح للديوك، لعب جريزمان ركلة ركنية، ارتقى لها بوجبا برأسه مسجلاً الهدف الثاني في الزاوية اليسرى، بينما استسلم المنتخب الأيسلندي تمامًا للخسارة، ولم يشكل أي خطورة على مرمى الحارس الفرنسي هوجو لوريس باستثناء كرة سددها جون بويدفارسون فوق العارضة.

جريزمان ضاعف غلة "الديوك" في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث مهد كرة لديمتري باييه ليسددها أرضية في الزاوية اليمنى مسجلاً الهدف الثالث، قبل أن يضرب مهاجم أتلتيكو مدريد الدفاع الأيسلندي بانطلاقة سريعة، لينفرد بالمرمى، مسددًا كرة "لوب" فوق الحارس هالدورسون ليسجل الهدف الرابع لفرنسا والرابع له في البطولة.

وسجل كولباين سيجثورسون الهدف الأول من متابعة لكرة عرضية لعبها جيلفي سيجاردسون، إلا أن فرحة أيسلندا لم تدم سوى خمس دقائق، حيث عاد أوليفييه جيرو مسجلاً الهدف الخامس من ضربة رأس، مستغلا خطأ الحارس الأيسلندي، قبل أن يغادر الملعب ليشارك مكانه بيير جينياك.

ورغم سهولة المباراة، إلا أن الدفاع الفرنسي، كان ضعيفًا للغاية في التعامل مع الهجمات الأيسلندية، وإبطال مفعول سلاح الكرات العرضية، التي سجل منها بيركير بيارناسون الهدف الثاني في شباك هوجو لوريس.
 

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.